أهلا وسهلا بك إلى منتديات سيدتي العربية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
اهلا وسهلا بكم  في منتديات سيدتي العربيه تجدون كل ما هو جديد وجميل 

مُساهمة الأربعاء نوفمبر 02, 2011 2:06 pm
avatar
Admin
Admin
Admin
انثى برجي هو : برج السرطان
السرطان
عدد المساهمات : 1547
نقاط : 3732
السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 25/06/2000
تاريخ التسجيل : 30/03/2011
العمر : 17
الموقع : http://sayidati.3arabiyate.net
العمل/الترفيه : ادمن منتديات سيدتي العربية
المزاج : متقلب
علم دولتي : المغرب
افتراضيرحلة الى حامة مولاي يعقوب


رحلة الى حامة مولاي يعقوب








المياه المعدنية حوَّلت مناطق مولاي يعقوب وسيدي حرازم وعين الله إلى مواقع مغريةلاستقطاب آلاف الزوار سنويا

فأمام تزايد الوعي بأهمية العلاج الطبيعي والبيولوجي يقبل العديد من المرضى علىالاستشفاء بالمحطات الطبية الحرارية للحامات الطبيعية بمدينة فاس المغربية كحامةمولاي يعقوب، التي أضحت ذات شهرة عالمية في هذا المجال، وتشير بعض الأبحاث الطبيةالتي أجريت إلى أن هذه الحامات تعتبر علاجا ناجحا لمختلف الأمراض الجلدية.





ويحرص السياح على زيارة حامة "سيدي حرازم" أوحامة "مولاي يعقوب" أ وعين الله الواقعة بالقرب منمدينة فاس واللواتي حوَّلتهما المياه المعدنية إلى مواقع مغرية لاستقطاب آلافالزوار سنويا.
إنها نعمة الطبيعة التي تفتقت في شكل عيون من المياه المتدفقة الدافئة التي حوَّلتالمناطق المحيطة بها إلى مواقع نشيطة في مجال التعمير والتشييد من أجل استقطابالزوار وإيوائهم وتوفير الخدمات اللازمة لهم.





وقد اكتُشِفت حامة مولاي يعقوب سنة1900م، ولم يتمتجهيزها إلا سنة1965، وقد ربطت أساطير عدة تسمية هذهالمياه بالسلطان مولاي يعقوب، إذ كان يعاني مرضا استعصى عليه علاجه، غير أنه حينمااستحم بهذه المياه شفي بعد أسبوع.








وتبعد حامة مولاي يعقوب بنحو22 كلمعن مدينةفاس ، وتعتبر أول حامة عصرية في المغرب بمواصفات دولية، بعد أن أُنشئت بها محطةطبية ومعدنية جديدة أواخر الثمانينات من القرن الماضي ، بتمويل محلي وخليجي ، وتضمعدة مرافق حديثة من مسابح ومغاطس وحمامات ورشاشات وقاعات للترويض الطبي والدلكالمائي وحمام بخاري ، فضلا عن قاعات أخرى متخصصة في علاج أمراض الأنف والأذن والحلقوالرحم والتجميل.






وحسب الطبيب الرئيسي المشرف على الحامة ، فقد أثبتت التحليلات
الطبية والمختبرية التي أجريت من طرف خبراء مغاربة وأجانب أن مياه مولاي يعقوب ،التي تنبع من عمق يناهز1200 مترمن باطن الأرضوتصل حرارتها إلى54 درجةعند خروجها إلى السطح ،تحتوي على عدة عناصر كيماوية كالكبريت والملح وعلى خصائص فيزيائية مهمة






ذات النشاطالإشعاعي الطبيعي ، مما يجعلها ذات فعالية كبيرة في علاج الأمراض الجلدية وبعضأنواع الروماتيزم ، كما تساعد على عملية الدلك والترويض ، ولهذا يقصد الحامة عدد منالرياضيين المغاربة والأجانب كل سنة ، خاصة عدائي ألعاب القوى ، من أجل الترويضوإزالة العياء وإعادة الحيوية واللياقة للجسم.












التوقيع

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




كل شجر له مطر يرويه
وكل فقير له رب يغنيه
وكل يهودي له مسلم يربيه








.
الرد السريع على هذه المشاركة

*=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة