منتديات سيدتي العربية
اهلا بكم في منتديات سيدتي العربية...فمرحبا بكل التعليقات و الاقتراحات و كذا المشاركات الجادة التي حتما ستكون لنا دعما مفيدا...كل الاقتراحات مرحب بها..

منتديات سيدتي العربية

منتدى عام شامل لكل المواضيع الهادفة الاجتماعية و العامة
 
الرئيسيةبوابة حواءمكتبة الصوربحـثس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بكم  في منتديات سيدتي العربيه تجدون كل ما هو جديد وجميل 

شاطر | 
 

 الرجيم بالماء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
interest
عضو جديد


انثى برجي هو : برج الثور
الثور
عدد المساهمات : 11
نقاط : 33
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 01/05/1980
تاريخ التسجيل : 23/02/2015
العمر : 37
العمل/الترفيه : سكرتيره
المزاج : الحمدلله
علم دولتي : مصر

مُساهمةموضوع: الرجيم بالماء    الخميس يناير 28, 2016 3:23 am

تعرف على اهمية الماء الأن وايضا علاقتة الوطيدة بفاعلية انقاص الوزن


" />

الماء هو السائل الوحيد الذي لا يحتوي على أية سعرات حرارية، والمشروبات وما عداها من السوائل المعبأة في العلب والقوارير ليست ببدائل للماء، حيث إنها تحتوي على السكر الذي يتحول إلى دهون.
حتى تحقق الفائدة المرجوة من الماء في إنقاص وزنك، يتعين عليك أن تشرب كوباً من الماء قبل تناول الوجبة الرئيسية. علاوة على ذلك، يقوم الماء بتفتيت الدهون التي تكونت في الجسم. عندما تتناول كوباً من الماء قبل الوجبة، سيعمل هذا على كبح شهيتك ولن تشعر بالجوع البتة، وبالتالي ستتناول كمية أقل من الطعام. وأخيرا، يعد الماء المحفز الأول لعملية الأيض. أثبتت إحدى الدراسات التي أجراها خبراء الصحة أن تجرع لتر ونصف من الماء يسهم في حرق 17.400 سعرا حراريا، أي ما يعادل خمسة أرطال



شرب المياه الباردة تساهم في انقاص الوزن والتخلص من السمنة
يمكن للمياه ان تساهم في انقاص الوزن وذلك عبر تسريع عملية التمثيل الغذائي .و للتخلص من الوزن الزائد او فقدان بعض الكلغرامات يجب ان تشرب كثيرا من المياه لان شرب المياه تزيد من سرعة التمثيل الغذائي في جسمك مما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية ويقدر الباحثون انه خلال سنة واحدة وبزيادة كمية مياه 1.5 لتر عن المعتاد كل يوم تمكن من حرق 17400 من السعرات الحرارية الاضافية في السنة اي حوالي 2.25 كلغراما . و كما هو معلوم فان زيادة سرعة الايض او التمثيل الغذائي يرجع سببها الى الجهود التي يبذلها جسم الانسان للتسخين و تعديل الحرارة فانه من اجل انقاص الوزن ينصح بشرب المياه الباردة




الماء يساعد في تخفيف الوزن
كشفت دراسات قديمة أن الماء يسرع من تخفيض الوزن. والأن اكدت دراسة اجريت في مشفى هذه النظرية .

حيث يرى الكثير من الناس أن عملية تخفيض الوزن أو إتباع حمية معينة عمل شاق ويتطلب جهداً كثيراً، والأغلبية تتجاهل تعاليم الحمية ويفقدون الأمل بسرعة.



دور الماء في تخفيف الوزن
من يشرب كوبين من الماء قبل الوجبة أو الطعام، يخفض من وزنه أكثر من الذي يتبع برنامج غذائي بالمقارنة مع الذي لا يشرب كوبين من الماء قبل الطعام. هذا ما اكدته دراسة اجريت في مشفى موثوق.



يقول برندا دافي في الاجتماع الوطني للجمعية الكيميائية الأمريكية، أن شرب الماء استراتيجية فعالة لانقاص الوزن. حيث قام مشرف هذه الدراسة بالقيام بالتجربة مع ٤٨ شخص على مدة اثنى عشرة إسبوع وذلك بمراقبة المشتركين عند إستهلاك السعرات الحرارية وعند الاستغناء عنها أيضاً. المشاركين في التجربة كانوا يتبعون برنامج حمية غذائي لكن نصفهم كانوا يشربون الماء قبل الطعام والنصف الثاني لم يقوموا بشرب الماء.

بعد اثني عشر أسبوعا قام العلماء بفحص المشاركين والنتيجة: جميع المشاركين الذين شربوا الماء لوحظ إنخفاض في وزنهم بمقدار ٧ إلى ٨ كيلو غرام. الذين لم يشربوا الماء إنخفض عندهم ٥,٥ كيلو غرام فقط من وزنهم.



ووفقاً للدكتور مايكل يقوم الماء بتمييع الدم (تسييل وعدم لزوجة الدم) في الجسم لفترة قصيرة وهذا يؤدي إلى رد فعل إيجابي في الكبد، والذي بدوره يؤثر بشكل اجابي على نشاط النظام العصبي الودي. هذا النظام العصبي يقوم بإعداد الجسم بشكل جيد لأداءات عقلية وبدنية، وبذلك يزداد طلبه إلى الطاقة التي تستهلك في فترة زمنية قصيرة.





كما ايضا في هذه الدراسة قام الباحثون بإشراك سبعة شابات وسبعة شبان، حيت قام الباحثون بتقديم المشاركين نصف لتر من الماء لشربها على معدة فارغة. بعد الشرب تم ملاحظة أن إستهلاك الطاقة (الاستقلاب) في الجسم إزداد بنسبة ٣٠ في المئة. استمر نشاط الاستقلاب في الجسم حوالي ٦٠ إلى ٩٠ دقيقة. ووفقا للباحثين فإن هذا النشاط في الطاقة اسفر عن إستهلاك أو حرق ٢٥ سعرة حرارية في الجسم، حيث أفاد الباحثون أن الأشخاص الذين يقومون بشرب لتر ونصف إلى لترين من الماء في اليوم قد يستطيعون مساعدة الجسم من إستهلاك وحرق ١٠٠ سعرة حرارية في اليوم عن طريق الشرب فقط.



الدراسة اكدت أن شرب لتر ونصف على الأقل من الماء في اليوم بإمكانه حرق سعرات حرارية في الجسم بكمية قد تصل إلى ١٠٠ سعرة حرارية. العلماء في شاريتيه برلين اكدوا أن شرب الماء يساعد على حماية الجسم من الوزن الزائد ويمكنه الوقاية من الإصابة بسمنة محتملة. حيث يقول الدكتور مايكل بوشمان مدير قسم في المركز أن شرب الماء لا يمكنه فقط القضاء على العطش بل يعمل أيضاً على تنشيط عملية الاستقلاب (الأيض) في الجسم.



العالمة برندا دافي عللت سبب ذلك بأن الماء هو الوسيلة الفعالة والسهلة لانقاص الوزن لأن المعدة تمتلئ بالماء قبل الوجبة وهذه أنسب طريقة لأن الماء لا يحتوي على السعرات الحرارية، وبالتالي يقوم الانسان تلقائياً بتناول كميات أقل من الطعام والغذاء. وفي دراسة سابقة، لاحظ العلماء ان الاشخاص الذين يشربون كوبين من الماء قبل تناول الطعام، حصلوا على ١٠٠ سعرة حرارية أقل من العادة.





المياه انة مفيد لمن يمارس الرياضة ويريد بناء العضلات

كما سبق أن ذكرنا، يشكل الماء 75% من تكوين العضلات، قد تتساءل عن الكيفية التي يسهم بها الماء في بناء العضلات، ولو طرحت سؤالك هذا على ذوي العضلات المفتولة، فسيقرون لك بأنهم قد نجحوا في بناء عضلاتهم بفضل الماء. هذا بالطبع لا يعني أن الماء وحده كافٍ للحصول على عضلات قوية مفتولة، وأنه لا حاجة لك بممارسة التمارين ما دمت تواظب على شرب الماء بكميات كافية، ولكن التمارين وحدها لن تفيدك ما لم تتجرع الكثير من الماء، حيث يساعدك على أداء التمارين الشاقة. فالماء يعمل كزيوت المحرك بين المفاصل، وتناول كميات كافية منه سيساعدك على تحقيق أقصى استفادة ممكنة من التمارين، علاوة على تجنب الإصابات وإجهاد العضلات الناتج عن قلة الماء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرجيم بالماء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سيدتي العربية :: ثقافة عامة :: مواضيع عامة-
انتقل الى: